Sohad Elkhodary
 عاجل لمحافظ دمياط :أستغاثة أصحاب المحالات التجارية بشارع الجلاء
بقلم: سهاد الخضري 

تحول شارع الجلاء بمحافظة دمياط والذى يعتبر من أفضل شوارع المحافظة ومن أكبر ميدانيها لموقف لسيارات الميكروباص وذلك على يد مجموعة من السائقين الخارجين عن القانون وبمعاونة بعض أمناء الشرطة والذين أساءوا لجهاز الشرطة بمصر.
حيث أصبحوا متزعمين لشارع الجلاء وكإنه ملكا يؤول إليهم ومسجل بالشهر العقارى مما يحول دخول أيه زبائن للكثير من المحلات التجارية بسبب المشاكل المفتعلة وعمليات السرقة المستمرة والتحرشات الجنسية لأى سيدة تكون واقفة أمام أى محل. مما أدى لتوقف مصالح أصحاب هذه المحلات وعدم قدرتهم على البيع والشراء والضرائب لاتعلم إلا ما تستحقه من أموال.
حيث تم إقامة الحواجز المرورية وربطها بالجنازير والسلاسل والتى تم جمع ثمنها من السائقين بمبلغ2ج لكل سائق والتى تحول دون دخول المحلات التجارية.
فعندما يذهب أحد المتضررين وهم كالأتى ذكره:فتحى عبد العال الشهاوى، أيمن طاهر عز الدين العتر، منير على التمامى،محمد وعادل البطراوى يكون الرد عليهم الإنتظار حتى إنتهاء أنتخابات مجلس الشعب.
فماعلاقة أنتخابات مجلس الشعب بطلب هؤلاء المتضررين بنقل موقف السرفيس وإنهاء كل هذا التسيب والإهمال الذى يقوم به مجموعة من الخارجين عن القانون والمستغلين لسلطاتهم ونفوذهم!!!
فكيف يعقل ياحضرات السادة أن يكون لموقف السرفيس موقفين داخل قلب مدينة دمياط!
بالإضافة لذلك قيام الترزى إ.ا والذى يستغل من مكان عمله ستار للأفعال المشبوهة كإستقطاب سيدات سيئة السمعة وتجارة المخدرات وإستغلال أطفال الشوارع لبيعها والممارسات الجنسية الشاذة ويعاونه فى ذلك أحد المحامين ويدعى س.ا والذى يقوم بفض أى نزاع قانونى يقوم به بالأتفاق مع بعض أمناء الشرطة العاملين بمديرية الأمن.
فجميع السيارات التى تعمل بهذا السرفيس هى سيارات لا يمكن نجاحها بإختبارات البيئة فعندما تدخل أى سيارة منهم لعمل الأختبار يتم تزوير الأوراق الخاصة بها ويحصل أصحاب المصالح على مبالغ كثيرة حتى يتم التزوير.
فعند تحدث أحد المتضررين مع أحد أمناء الشرطة المتورطين فى هذا الموضوع حتى يقوم بإبعاد السرفيسات الواقفة أمام المحلات أو التعرض للترزى المدعوإ.ايكون رد فعله التعدى بالضرب وتلفيق التهم إليهم ومنعهم من فتح محلاتهم كما حدث مع أحد المتضررين والذى تعرضوا له بالضرب ،والسب والقذف بالإضافة لتحايل سيدات سيئة السمعة بمشاكل مفتعلة معه وأهل بيته وذلك إذا تكلم وطلب من أحد السائقين الإبتعاد من أمام المحل فهم يجبرونه على إغلاقه ويطفشون أى زبائن تأتى للبيع والشراء.
بالإضافة لفرض الإتاوات المستمرة على أصحاب المحلات من قبل أحد أمناء الشرطة حيث يأتى يوميا لتحصيلها حتى يسمح لهم بفتح محلاتهم .
فنرجو من سيادة المحافظ الدكتور محمد فتحى البردعى سرعة التدخل لوقف مايحدث من مهازل وإساءة لواجهة المحافظة والقيام بنقل موقف السرفيس الموجود فى بداية شارع الجلاء أمام الشارع التجارى إلى ميدان الكباس وذلك لتسهيل الحركة المرورية.


رابط المقالة على أخبار العرب وجريدة منبر الحرية بدمياط
0 Responses

إرسال تعليق