Sohad Elkhodary
 نداء لوزير الصحة :ضحية لأهمال طبى
بقلم: سهاد الخضري 

لحظات من الألم ممزوجة بالسعادة عاشتها وتعايشت معها نعمت طلعت محمود وهى تشكومن الألم ولا تجد من مجيب. فهى سيدة متزوجة منذ10سنوات .
لحظات السعادة الوحيدة التى تشعر بها وسط كل هذه ألالام وهى جالسة وسط أبنائها تداعبهم فكل ماتتمناه أن تربى أبناءها وتفرح بهم.
فهى مريضة بمرض اللوكيميا ويسمى بعامل8أسمه ليموفليا وهو أقل من معدلاته الطبيعية وهذا المرض يجعلها دائما تتقيئ دم بالأضافة إلى النزيف المستمر حيث أنها مولودة به ولكن نتيجة لأنعدام الضمير والتشخيص الخاطئ للمرض لم يتم أكتشافه إلا منذعامين فقط حيث كانت تعالج بالمستشفى العام بدمياط لمدة 8سنوات على يد العديد من الأطباء وجميعهم من أشهر الأطباء بمحافظة دمياط ولكن الجميع فشل فى التشخيص الصحيح للحالة .
وبعد ذلك ذهبت للمنصورة لمركز كلى شهير ولم يتم أيضا أكتشاف مابها من مرض حيث تم معرفة الحالة على يد الدكتور محمد العزازى والذى قام بتحويلها لمستشفى الدمرادش فهذه السيدة حالتها متأخرة جدا وتحتاج لعلاج شهرى تكلفته تصل إلى 5000ج بالأضافة لسفرها الأسبوعى لمتابعة الحالة بالقاهرة ولا تستطيع تدبير هذا المبلغ الكبير. فمنذ 8 شهور ولم تستطيع شراء علاجها مما ساعد ذلك على تدهور حالتها أكثر لدرجة تجعلك تبكى أول ماتنظر إليها فهى تموت فى كل لحظة تعيشها بسبب الألام التى لا تفارقها أبدا حيث تحتاج لتوفير هذا العلاج بأقصى سرعة قبل عملية الولادة التى ستجرى إليها فى عيد الفطر فأرجو من السيد وزير الصحة الدكتورحاتم الجبلى أن يتفضل بعمل كافة الأجراءات اللازمة لحصول هذه السيدة على علاجها على نفقة الدولة


رابط المقالة على أخبار العرب
0 Responses

إرسال تعليق