Sohad Elkhodary

 كتبت:
سهاد الخضرى

بحث اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط مع ممثلي الشركة المسئولة عن توصيل الغاز للمنازل بمحافظة دمياط توصيل الغاز لعدد من المناطق بمدينة دمياط وخطة الشركة في التوصيل لباقي المدن والمراكز بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة.

  هذا وقد أوضح ممثل الشركة أن التوصيل في المحافظة سيتم على أربعة مراحل بعد عيد الفطر مباشرةً مع إرسال جدول زمني للمحافظة بمواعيد التنفيذ حيث تقرر توصيل الغاز لشوارع الجلاء والمحور وكورنيش النيل وطلعت حرب بمدينة دمياط  .

حيث أضاف أنه يتم حالياً العمل في قرية  شط جريبة طبقاً لتعليمات المحافظ بإستكمال مشروع الغاز الطبيعي حتى نهاية القرية, وقد طلب محافظ دمياط من المهندس عطية الليثي مدير عام الطرق القيام بأعمال رد الشئ لأصله في الجزء الذي تم الانتهاء منه حتى بعد ذلك إستكمال أعمال الرصف في الطريق الرئيسي بالقرية حيث تقوم الشركة حالياً بدراسة المردود الاقتصادي لتوصيل الغاز لقرية البصارطة كما طلب المحافظ توصيل الغاز لمدينة عزبة البرج مروراً بقرى البصايلة والخياطة والشيخ درغام .

وقد تم خلال الاجتماع  متابعة توصيل الغاز لقرية السنانية حيث سيتم توصيل الغاز لبعض المنازل في قرية السنانية في الأسبوع الأخير من شهر رمضان ومن المقرر أن ينتهى العمل نهائياً بالقرية فى نهاية العام الحالي كما أنه من المنتظر أن يبدأ التوصيل هذا العام لمدينة رأس البر .
هذا وقد اتفق على توصيل الغاز لمدينة كفر البطيخ بعد انتهاء منطقة السنانية ثم التوصيل بعد ذلك لمدينة كفر سعد وقد أكد المحافظ أنه سوف يخاطب وزير البترول بشأن توصيل الغاز لمدينة فارسكور .

وقد أكد ممثل شركة الغاز أن تكلفة توصيل الغاز للمنازل لم ترتفع حيث تبلغ التكلفة 2500 جنية يدفع المواطن 1500 جنية والدولة تسهم بمبلغ 1000 جنيه موضحاً أنه بعد انتهاء التوصيل في أي منطقة إذا تقدم مواطن للتوصيل بعد ذلك فأنه يدفع تكلفة التوصيل كاملةً وهي 2500 جنية  .
 

0 Responses

إرسال تعليق