Sohad Elkhodary

كتبت:
سهاد الخضرى

عقد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط اجتماعاً موسعاً أمس الاربعاء الموافق 13/7/2011مع مديري مديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام محافظة دمياط والعميد فايز شلتوت السكرتير العام المساعد حيث تم استعراض خطة كل قطاع من القطاعات المعنية والتأكد من دور اللجنة المشتركة من التموين والصحة والطب البيطري والبيئة للمرور على المحلات والأسواق للرقابة على المعروض من السلع الرمضانية .
هذا وقد أوضح حسني عبد العزيز مدير عام التموين أنه تم إعداد غرفة عمليات بالمديرية لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على تلافيها حيث تم تعديل مواعيد العمل بالمخابز على مستوى المحافظة ومتابعة كميات الدقيق المخصصة لكل مخبز حتى يعمل بكامل طاقته كما تقرر زيادة حصة أنابيب البوتاجاز وتكثيف المتابعة على مراكز التعبئة والمستودعات  هذا وقد أضاف أنه قد تم التنسيق مع الغرفة التجارية لاقامة معرض في نادي الشبان المسلمين لعرض السلع الغذائية والسلع الرمضانية بأسعار منخفضة تتراوح بنسبة 15-20% لتشجيع التجار والتيسير على المستهلكين كما تم التنسيق مع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بفروعها لطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مناسبة مع تكثيف الرقابة والحملات التموينية على المعروض من السلع .

 وفى سياق متصل أشار د.صلاح أبو العطا مدير عام الصحة على تكثيف الرقابة على الأغذية من خلال الحملات المشتركة وأن المعمل المشترك يعمل على مدار ال24ساعة لفحص الأغذية مع التركيز على موائد الرحمن وحصرها للتأكد من صلاحية الأغذية حيث تم تجهيز المستشفيات لمواجهة أية حالات طارئة وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف وعمل نقاط إسعاف وتركيزها على الأماكن شديدة الذروة .

هذا وقد أشار د.إبراهيم جاد مدير عام الطب البيطري على دور المديرية في مراقبة الأسواق والمحلات ومحال بيع اللحوم والإشراف على المستشفيات والمطاعم والنوادي لمتابعة الأغذية بها وطلب من رؤساء الوحدات المحلية إخطار المديرية بالأماكن المخصصة لشوادر بيع اللحوم لمراقبتها .

من جانبه أكد المهندس سيد ربيع رئيس شركة مياة الشرب أنه تم الانتهاء من برنامج غسيل الشبكات وتجهيز فرق الطوارئ في أوقات الذروة وإعداد الورديات في مراكز الخدمة على مدار ال24 ساعة وأن الخط الساخن جاهز لتلقي أي شكاوى من المواطنين . أضاف ممثل قطاع الكهرباء أنه جرى عمل اللازم لجميع الشبكات لاستيعاب زيادة الأحمال وتشكيل فرق للصيانة في جميع المواقع وإعداد النوبتجيات في جميع مراكز الخدمة وتدعيمها بالعمالة اللازمة كما توجد غرفة عمليات دائمة لمتابعة أعطال الهندسات ووحدة توليد كبيرة في حالة الأعطال .
هذا وقد أضاف المحافظ على الإعلان في المساجد في حالة عمل صيانة للكهرباء أو أي أعطال ومواعيد رجوع الخط وكذلك بالنسبة لمياه الشرب وأن تجري تحاليل المياه أسبوعياً في شهر رمضان وإخطار الأوقاف بالنتائج لإعلانها في المساجد كما طلب من الصحة إخطار الأوقاف بشأن الأمراض التي تستدعي عدم الصيام ليقوم الأئمة بإعلام المواطنين بها في المساجد في آخر جمعة قبل رمضان .

وذكر مساعد مدير إدارة المرور أنه  قد تم إعداد خطة مرورية لتكثيف الخدمات في الميادين والشوارع وعلى الطرق والمحافظات المجاورة وزيادة عدد أفراد الخدمة لمواجهة الحركة المرورية خلال شهر رمضان الكريم حيث أكد المحافظ على ضرورة تجهيز وجبات إفطار والعصائر اللازمة لأفراد الخدمة المرورية على الطرق كما أصدر توجيهاته بتشغيل الشباب في مشروع أصدقاء المرور قبل شهر رمضان في مدينة رأس البر وجميع المدن والمراكز لتشغيل أكبر عدد من الشباب خلال فترة الصيف .
كما أشار العميد فريد غالي رئيس قسم الحماية المدنية إلى تعزيز الخدمات بالحماية المدنية ورفع درجة الاستعداد القصوى ووضع خطة لتوزيع سيارات الإطفاء على مستوى المحافظة .
وأوضح الشيخ محمد سلامة مدير عام الأوقاف أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الأزهر لتنظيم المحاضرات والندوات والخطب الدينية أثناء وبعد صلاة التراويح وتغطية المساجد بالأئمة والدعاة .
 
من جانبه أكد المحافظ على أهمية الخطاب الديني لأئمة المساجد وأنه يتم توعية المواطنين بالالتزام بالسلوكيات الدينية الصحيحة مثل الاهتمام بالنظافة وإماطة الأذى عن الطريق والابتعاد عن المخدرات مع استمرارية الأئمة في هذه الدعوة .

كما تم عرض خطة مديرية الثقافة والشباب خلال شهر رمضان من خلال الندوات والأمسيات الدينية ومعارض الفنون التشكيلية والدورات الرمضانية وقد أصدر المحافظ خلال الاجتماع توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالاهتمام بالنظافة العامة بالشوارع والأحياء وإضاءة أعمدة الإنارة وملس شبكات الصرف الصحي مع المتابعة المستمرة للخدمات التي تقدم للمواطنين كما طلب أن يقوم رؤساء المراكز والمدن بزيارة المرضى في المستشفيات في أول يوم من شهر رمضان للتهنئة بحلول الشهر الكريم .      

0 Responses

إرسال تعليق