Sohad Elkhodary

  كتبت:
سهاد الخضرى
التقي اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط  مساء أمس الأثنين الموافق 18/7/2011بممثلي المجلس الوطني بمحافظة دمياط للتباحث حول عدد من القضايا التي تتعلق بالمجتمع المحلي.
هذا وقد أكدوا أنه جاري تشكيل لجان المجلس بالمراكز لتحريك بعض القضايا التي تهم المواطنين والتحاور حول مستقبل دمياط 2020.

        من جانب آخر قاموا بطرح عدد من القضايا  الهامة في قطاعات الصحة والتعليم والتموين والطرق والصيد وغيرها كما طالبوا تغيير أسماء المدارس التي تحمل أسماء الرئيس السابق وزوجته وقدموا مقترحاً بإطلاق أسماء شهداء ثورة 25 يناير علي هذه المدارس حيث قرر المحافظ تكليف المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة بمتابعة تنفيذ ذلك .

         هذا وقد طلبوا ضرورة إغلاق فتحة قنال البغدادي لمنع دخول اللنشات السريعة التي تقوم بتهريب السولار وفتح منافذ للقوات المسلحة لبيع السلع الغذائية في شهر رمضان وإقامة وحدة تراخيص مرور بمدينة الزرقا وحل مشكلة محرقة مستشفي كفر سعد وتخصيصها لمستشفيات مركز كفر سعد فقط ومراجعة عقود توصيل المرافق لمناطق الامتداد العمراني  برأس البر . 

        هذا وقد أعلن اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط أنه قد تم الاتفاق علي إقامة ستة منافذ لبيع السلع الغذائية للقوات المسلحة بالمحافظة ، كما أنه سيتم خلال أسبوع البدء في إغلاق فتحة قنال كوبري البغدادي موضحا أنه كان هناك اجتماعا الأسبوع الماضي مع رئيس الوزراء لبحث مشكلة بحيرة المنزلة مع المحافظات التي تقع البحيرة داخلها لكن تم إرجاؤه نظرا للظروف الحالية مشيراً إلى أن هناك مطالب سيتم دراستها لاتخاذ الحلول بشأنها خاصة تطهير بوغاز دمياط وإعادة فتح قنال البط وتطهير فتحة الصفارة وقنال الرطمة وتوسعة فتحات منطقة الكراكة حيث أوضح المحافظ أن قطاع الصيد علي أولويات اهتمامات المحافظة للعمل علي تنمية الثروة السمكية بدمياط .

        من جانب آخر أضاف المحافظ أنه تم دعوة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل وتم الاتفاق علي تطوير محطة الركاب بدمياط وتخصيص 8 مليون جنيه لتطوير المحطة وإقامة موقف انتظار في شطا وموقف آخر عند كوبري الطريق الدولي بجانب تدعيم منظومة النقل بأتوبيسات متميزة للخدمة علي خطوط دمياط / المحافظات .

         أما في قطاع الصحة فقد أكد المحافظ أنه تم الاتفاق علي البدء هذا العام في جناح الطوارئ بالمستشفي العام بدمياط وأنه تم اعتماد 15 مليون جنيه للمستشفي التخصصي إضافة إلى أنه تم التنسيق بين الصحة وجامعة الأزهر بدمياط الجديدة علي إنشاء قسم لجراحة الأطراف بمستشفي طب جامعة الأزهر بدمياط الجديدة لتوافر الخبرات العلمية والفنية المطلوبة .

         هذا وقد أشار إلى أنه تم الحصول علي دعم إضافي 5 مليون جنيه لقطاع الطرق بجانب دعم لرصف بعض الطرق إهداء من القوات المسلحة.. وقال أنه تم الاتفاق مع وزير الكهرباء علي إعادة رصف الطرق التي تأثرت بحمولات السيارات الخاصة بمحطة كهرباء دمياط الغازية وصرف التعويضات اللازمة للمنازل التي تأثرت نتيجة مرور هذه السيارات بعد أن تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينتها موضحاً انه طلب من أحد المكاتب الاستشارية معاينة هذه المنازل إلا أنها طلبت مبلغ خمس آلاف جنيه عن كل منزل حيث تم الاستعانة بالمكتب الاستشاري للقوات المسلحة التي قامت بالمعاينة مجاناً .

         هذا وقد أضاف إلى أنه تم الاتفاق علي توريد حصة لدمياط من الأسمدة لقطاع الزراعة حتى تصل الأسبوع القادم مؤكداً أنه سيتم إزالة جميع المخالفات علي الأراضي الزراعية بعد الاستقرار الأمني .

        هذا وقد أكد المحافظ أنه طلب من وزير التربية والتعليم تأثيث خمس مدارس تدخل الخدمة هذا العام وسرعة إنهاء الأعمال بمدرسة دمياط سعة 36 فصل دراسي .

         أما فيما يتعلق بجامعة دمياط فقد أوضح أنه تم تخصيص 40 مليون جنيه في موازنة التعليم العالي لاستكمال أعمال إنشاء الجامعة لبدء العمل في إنشاء أول مدرج بها ، كما تم الانتهاء من حل مشكلة أرض جامعة الأزهر بمدينة دمياط الجديدة وأنه بحث مع وزير الإسكان ووزيرة التعاون الدولي هذه المشكلة وتم الاتفاق علي نقل أصول أرض جامعة الأزهر وفور استلام الجامعة للأرض سيتم البناء عليها بالجهود الذاتية .
كما أضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء العمل بالقرار
رقم 546 الذي صدر عام 1980 حتى يمكن الاستفادة من أراضي المحافظة ، وأشار إلي أن مصنع موبكو والإجراءات التي تم اتخاذها حتى تم تشكيل اللجنة العلمية لبحث التأثير البيئي للمصانع المقامة بالمنطقة الحرة وميناء دمياط .

         وتناول المحافظ مشكلة رش الأثاث بمادة البوليستر وأثرها علي الصحة العامة موضحاً أنه بحث مع أمين عام الصندوق الاجتماعي بحضور رئيس الغرفة التجارية بدمياط قيام الصندوق بتمويل الكبائن الخاصة بالرش مع تدبير منحة لإقامة منطقة للحرفيين خاصة بهذه المهنة .

         وفي نهاية اللقاء أكد محافظ دمياط علي أهمية الحفاظ علي الأمن القومي المصري وحماية النسيج الوطني لهذه الأمة ضد المحاولات الخارجية وضرورة الحفاظ علي قوة مصر وشعبها

0 Responses

إرسال تعليق