Sohad Elkhodary







كتبت:                           تصوير:عبيد العجمى
 سهاد الخضرى 
فى تمام  الساعة السابعة والنصف اشتعلت النيران بمبنى الحزب الوطنى الدور العلوى والذى  يحتوى على كافة المستندات التى تتعلق بالمحليات والتى اعتبرها شهود العيان دليل الإدانة الذى يثبت تواطؤ أعضاء الحزب الوطنى السابقين فى عمليات مشبوهة .
 هذا وقد أدلى  أحد شهود العيان وهو  مصطفى  السعيد موظف بسنترال دمياط والذى   أكد أنه علم بالحريق وهو يجلس على أحد المقاهى   هذا وقد رجح أن  السبب وراء الحريق يرجع  لأعضاء الحزب الوطنى السابقين متسائلا لماذا تم الحريق فى هذا التوقيت   بالذات وخاصة وانشغال الناس بمباراة الأهلى والوداد المغربى والشوارع تخلو من المارين.
من جانب أخر أرجع أحد  شهود العيان أن السبب وراء الحريق يرجع للمعتصمين المتواجدين بميدان الحرية منذ يوم الثلاثاء الماضى وحتى الآن تضامنا مع المعتصمين بالتحرير والسويس وباقى المحافظات.
 وفى سياق متصل جاء ردود أفعال المتواجدين بمكان الحريق مؤكدين أن من وراء الحريق  هو أعضاء مجلس الشعب السابقييين وباقيا فلول الوطنى  حيث تسأل أحد شهود العيان  أن الاوراق التى تثبت تورطهم بمصنع موبكو  وأجريوم متواجدة ضمن الاوراق التى أحرقت  كما أن من المنتظر أن تعلن نتائج   اللجنمة المشكلة من قبل مجلس الوزراء خلال الأيام القادمة.
 هذا وقد أكد أحد شهود العيون أنه كان مار من أمام مبنى الحزب الوطنى فى تمام الساعة السابعة والنصف ولم يوجد أى حريق فجأة وفى غضون ثوانى معدودة اشتعل الدور الأخير من المبنى بأكمله ومن الخلف بمبنى المجلس الشعبى المحلى احترق هو الأخر فى نمفس التوقيت وفى غضون ثوانى مما يأكد أن  الحريق تم بفعل فاعل.

هذا وقد رجح  شهود العيان أن من وراء الحريق هو أعضاء المجلس الشعبى المحلى وخاصة بعد اصدار قرار حله وتسليمه  للمحافظة  خلال الأيام الماضية كما أن الاهالى كانوا على وشك استلام مقر الحزب الوطنى والمجلس الشعبى المحلى.

جديرا بالذكر أنه قد توجه محافظ دمياط اللواء محمد على فليفل  لمكان الحادث فى حدود الساعة الثامنة والنصف مساءا كما توجه قوات الجيش والمطافى لمكان الحريق ومنعوا تواجد الاهالى بمكان الحادث وذلك حتى يتم رفع البصمات ومعرفة الجناة المتورطين  كما حاول مرافقى المحافظ منع الصحفيين من التواجد بالمكان والتصوير

0 Responses

إرسال تعليق