Sohad Elkhodary

 كتبت:
سهاد الخضرى

وافق  وزير القوى العامة والهجرة  الدكتور أحمد البرعى على إشهار نقابة صناع الأثاث بمحافظة دمياط بشكل رسمى  يوم الاثنين الموافق 8/8/2011  ، والتي تعد أولى محافظات الجمهورية في تلك الصناعة  التي  تحصل على موافقة  على انشاء نقابة لهم.


تأتي  هذه الموافقة بعد معاناة دامت لسنوات عدة من أصحاب تلك الحرفة التى  حاولوا خلالها أن تشكل نقابة  بإسمهم تدافع عن حقوقهم وتكون اللسان الناطق لكل مشاكلهم وذلك حتى توفر لهم ما يحتجونه  من خدمات  من أجل استمرار مسيرة العطاء.

من جانبه صرح محمد حسن الحطاب  أمين الصندوق "للتحرير" أن الهدف من إنشاء النقابة  هو أن يسوى حق الصانع على الدرجة الثالثة، إعمالاً بالقانون وحقوقنا  في الحماية من مخاطر المهنة، و المساواة ببدلات المخاطر مع سائر العاملين  كما تتيح النقابة  لصغار  الحرفين فرصة   العمل من أجل  حماية حقوقهم لدى أصحاب العمل  بالاضافة لمنح  معاشات تضمن لهم حياة كريمة.


جدير بالذكر  أن محافظة دمياط واحدة من  أشهر المحافظات وأعرقها  فى صناعة الاثاث   حيث يوجد بها مايزيد عن 40ألف ورشة  ومصنع  يعمل  بهم  مايزيد عن 140ألف صانع  هؤلاء الصناع كانوا   قوة محرومة  من  وجود نقابة  تحميهم  وتدافع  عنهم ضد مخاطر المهنة .

 من جانب أخر أضاف "الحطاب "أن النقابة العامة تشكل من خمسة عشر محافظة  ودمياط هى أولى المحافظات التى تمت الموافقة  على اشهارها  من قبل وزير القوى العاملة حيث تقدمت  9محافظات من أصل 15محافظة هذا وقد وعدنا الوزير بإنشاء النقابة العامة  بالقاهرة فور اكتمال العدد أسوة بالنقابة العامة للضرائب والاطباء وغيرها كما  أن نقابتنا ضمن الاتحاد العام للنقابات المستقلة .

يذكر أن نقابة صناع الاثاث بدمياط  يتشكل مجلس  إدارتها من محمد عبده مسلم  رئيسا للنقابة  وسعد السبع نائبا  وعبده ربيع أمين عام  ومحمد حسن الحطاب أمين الصندوق  وكلا من أشرف أبو العنين  وحسن عيسى ومحمد رخا  وفوزى الشامى  أعضاء مؤسسين.
0 Responses

إرسال تعليق