Sohad Elkhodary

كتبت:

سهاد الخضرى
على هامش الأفطار   الأول لجماعة الأخوان  المسلمين  الذى أقيم مساء أمس بنادى الحكمة  بمنطقة الجربى برأس البر أكد اللواء طارق حماد مدير أمن دمياط أنه بعد حركة التنقلات  التى صدرت  يوم الخميس  الموافق 4/8/2011 بعد حركة التنقلات   سوف يشهد الشارع الدمياطى  أداءا متميزا  ومختلف عما سبق  وذذلك فى العام الشرطى الجديد والذى يبدأ فى شهر أغسطس من كل عام  والتى  تعتبر  واحدة من أكبر حركة التنقلات التى قامت بها الداخلية هذا العام وشهدتها مديرية أمن دمياط  مؤكدا أنه تم الاستعانة  بمجموعة من الضباط المشهود  لهم بالكفاءة  والتميز الوظيفى  وذلك من أجل التصدى  لحالات البلطجة  والعنف وعشوائية المرور التى شهدتها المحافظة بشكل غير مسبوق.
هذا وقد طالب  حركات ومؤسسات المجتمع المدنى  أن يتعاونوا  جميعا من أجل مصلحة الوطن وذلك لما  لهذه المنظمات من دور حيوى  لأنها من أهم مكونات المجتمع مؤكدا أنه عندما تنشط هذه  المنظمات المجتمع المدنى والشعبى هذا  سيساعد جهاز الشرطة  على تنفيذ مهامه على أحسن مايكون لانهم همزة الوصل  بين جهاز الشرطة  والمواطنين.
من جانب آخر أكد أن المجتمع الدمياطى بدأ  يشعر بوجود  رجال الأمن والشرطة فى الشوارع والدليل على ذلك  هو امتلاء كورنيش النيل حتى الساعات الاولى  من صباح  اليوم التالى  واحتشادهم  بشارع النيل برأس البر  مما يدل ذلك  على اختفاء ظاهرة البلطجة .
 كما ناشد شعب دمياط بالعمل على وئد الفتن  العائلية   وذلك من أجل الحد من المشاجرات والعمل على تخفيض توترها وعدم تصعيدها حتى لاتتحول من مشاجرات فردية  لخسائر بشرية ومادية لاحصر لها .
 وحول الأزمة الاخيرة التى شهدتها محافظة دمياط وخاصة قرية ميت أبوغالب وكفر ميت أبو غالب والتى راح ضحيتها شخص وأصاب  خمسة عشر أخرون حسب التقارير الصادرة عن مديرية أمن دمياط  كما أكد أننا  مؤكدا أنهم يبذلون أقصى ما فى وسعهم  لحصر المشكلة  كما أن قوات الأمن منتشرة فى كل  مكان وأنهم على تواصل مع الجانبين .
كما نفى حماد  ماتردد مؤخرا عن تقسيم  محافظة دمياط  لدائرتين بدلا من أربع دوائر انتخابية  فكل ذلك ماكان إلا تكهنات  لا أكثر من ذلك .



0 Responses

إرسال تعليق