Sohad Elkhodary


كتبت :  
سهاد الخضرى                       تصوير:
                                عبيد العجمى

حدث اليوم مشاداة كلامية  بين السلفين  وشباب 6إبريل كادت أن تطاول لاشتباكات بالأيدى حيث قاموا بمنع أى شخص أن يهتف أو يتحدث  بما لايريدون  كما قاموا بطرد  بعض الشباب مما  أدى ذلك لمشادة كلامية  بين الطرفين جاء ذلك خلال وقفة لهم بميدان الحرية من بعد إداء صلاة الجمعة .  

هذا وقد رفع السلفيون اليوم لافتات  تطالب بحكم  ما أنزل  شريعة الله  الإسلامية" و"لا للمواد فوق الدستورية" و"مصر دولة إسلامية –إسلامية" و"الشعب يريد تحكيم شرع الله".

 من جانب آخر تظاهر عدد من شباب 6 إبريل  فيما عرف بـ "جمعة الوفاق وتوحيد الصف"، مؤكدين على مطالب الثورة ورفض سياسة التخوين والترهيب التى ظهرت حاليا، من قبل المجلس العسكرى للحركة والمطالب الخمس التى قد تم الاتفاق عليها.

هذا وقد أكد عدنان  علاء الدين عضو بحركة 6إبريل   أنهم قاموا بمهاجمتنا بشكل بشع وكرروها أكثر من مرة أنتم كفرة  كما قالوا نحن نريد تطبيق شرع الله  فقمنا بترديد "وحد صفك كتفى بكتفك  حركة وطنية واحدة " كما دارت بيننا مناقشات وصلت لاحتجاجات  حاولنا من جانبنا تهدئة الوضع   ولكن تطاول الأمر لمشادة كلامية عنيفة كادت  أن تؤدى للإشتباك بالأيدى   وعندما تحدثنا معهم أن مصر  كلها اتفقت على خمس مطالب  خروجكم بهذا الشكل   يؤكد أنكم خرجتم عن المطالب التى اتفق علييها الشعب بأكمله رد أحدهم أنتم الكفرة فمن  يريد أن يخرج عن شرع الله ويكون كافر فليقف بجانبهم ومن يريد اتباع سنة الله فليقف معنا ومن جانبنا  جاء ردنا نحن نريد الاتفاق وليس الاختلاف واللى انتم بتقوله ده مش من الإسلام وبعدها انسحبنا لفترة ثم عاودنا بعد العصر حاولنا عمل مناظرة وكل منا يعرض وجهة نظرة  والحمد لله وفقنا فيها.

بينما أكد أحمد العجمى أنهم قاموا بترديد شعارات غريبة أشعرونا وكأننا كفارفقلت لأحدهم عايزك  تجيب حد مننا مش عايز هويته  إسلامية  فردد لاإله إلا الله خيبر خيبر يا يهود جيش محمد
وأخذ يردد بكلامات ليس لها أى علاقة بالثورة من الإساس .
0 Responses

إرسال تعليق