Sohad Elkhodary

 قام مجلس إدارة شركة موبكو  بنشر معلومات  على موقعها الرسمى  تناشد به  بها أهالى دمياط إلا يهابوا  مصنع موبكو  لإنتاج اليوريا  وإلا يستمعوا لما يقال عنهم من شائعات على حد قولهم ومن هذه المعلومات :

ان شركة "موبكو" واحدة من العديد من شركات إنتاج الاسمدة المنتشرة فى جميع انحاء الجمهورية حيث يبلغ عددها 13شركة فى محافظات الاسكندرية والسويس وحلوان والمنصورة وأسوان.

أن كثير من مصانع انتاج سماد "اليوريا" يقع فى أكثر البلاد تقدماً كفرنسا ، ألمانيا ، هولندا ، النرويج ، كندا ، الولايات المتحدة الامريكية .


أن شركة "موبكو" مراقبة حالياً من خلال محطة الرصد البيئي لميناء دمياط الملاصقة للشركة ولا توجد أى مؤشرات سلبية على الاطلاق تم رصدها من خلال تلك المحطة التابعة لجهاز شئون البيئة.


أن معهد التبين للدراسات المعدنية (معهد مستقل ومعتمد من جهاز شئون البيئة) يقوم بإجراء رصد بيئي شامل لمصنع موبكو عن طريق المعمل المركزي لدراسات التلوث الصناعي بالمعهد.


أن جهاز شئون البيئة التابع لرئاسة مجلس الوزراء (جهة رقابية) يقوم بأخذ عينات من الصرف الصناعي بصورة مفاجئة (آخر زيارة تمت في 28/12/2010) وكانت نتائج التحاليل داخل الحدود المسموح بها.


  أن "موبكو" تستخدم الغاز الطبيعى كمصدر نظيف للطاقة.
·  أن مياه الصرف الصناعى بالشركة يتم معالجتها من خلال وحدة معالجة المياه قبل تصريفها لتتوافق مع جميع الإشتراطات المطلوبة في القوانين المصرية.






·  أن مياه الصرف الصناعى المعالجة لا تصرف على الاطلاق على أى من المسطحات المائية سواء بالبحر المتوسط أو نهر النيل
.
·   أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط تقوم بأخذ عينات مفاجئة من الصرف الصناعى (آخرها تم فى شهر ديسمبر 2010) وكافة النتائج داخل الحدود المسموح بها طبقاً لقوانين البيئة وبتميز هائل فى نسب الخفض عن تلك الحدود.


·  ان اجمالى استثمارات مصنع "موبكو" حاليا تقدر بحوالى 2 مليار و360 مليون جنيه مصريا
.
·   أن اجمالى استثمارات "موبكو" تحت التنفيذ تقدر بحوالى 10مليار جنيه مصريا
.
أن نسبة مساهمة المال العام تبلغ 70% من اجمالى الاستثمارات الحالية.
·  أن اجمالى العاملين بمصنع شركة "موبكو" هو 525 عامل من بينهم 321 من أهالى دمياط مع العلم أن هذه المعلومة غير صحيحة ولكن عدد العاملين بالمصنع من أهالى دمياط هم 68عامل وهذاعلى عكس ما قاله نائب  رئيس مجلس إدارة شركة موبكوسعد الشيطى  فى اجتماعه مع اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء لدراسة الأثر البيئى للمنطقة الصناعية  والذى واجهته اللجنة يوم الأثنين الموافق 5/7/ .
 
هذا وقد نوهت الشركة أنها  قامت برصد مبلغ 40 مليون جنيه مصريا لتغطية مصرف السنانية بالطريق رقم 605 دمياط - راس البر بطول 5 كم ، واسندت "موبكو" التنفيذ لشركة "المقاولون العرب" وجارى التنفيذ ، وذلك لتوسيع الطريق وتحويله من طريق فردى إلى طريق مزدوج لمصلحة اهالى دمياط.

 أن شركة "موبكو" تقوم حاليا بإنشاء مصنع لتدوير القمامة بقمية 25 مليون جنيه بمنطقة "فارسكور" بالأسناد إلي مصنع 54 الحربي ، وذلك حرصاً من الشركة للحفاظ على البيئة وجعل دمياط محافظة نظيفة خالية من القمامة.

  •  أن شركة موبكو قامت بالتبرع لمعهد الاورام بدمياط بجهاز قيمته نصف مليون جنية .
وأخيراً فان الشركة تهيب بشعب دمياط العظيم الواعى عدم الأنصياع وراء الأكاذيب والمعلومات المضللة عن الشركة والتى يروج لها البعض ، فحافظوا على ممتلكاتكم وإستثماراتكم التى تعود عليكم وعلى ابنائكم خاصة وعلى الوطن عامة .

0 Responses

إرسال تعليق