Sohad Elkhodary

 كتبت:
سهاد الخضرى
تقدم  المئات من شباب دمياط الأسبوع الماضى  للعمل بشركة موبكو  للبتروكيماويات  فى مختلف التخصصات حيث قد أعلن من قبل محافظ دمياط اللواء محمد على فليفل تبعا لاشتراطات معينة واختبارات يجتازها المتقدم  أن كان يصلح أم لا مع العلم أن الأولوية ستكون لأبناء محافظة  دمياط .

وفى تحدى من قبل الشركة  وضربا بالتصريحات السابقة  لنائب رئيس  الشركة  سعد أبو المعاطى بإجتماعه الثانى للجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء لدراسة الأثر البيئى لمصانع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية والذىيحتل موبكو المكانة الأولى  من اهتمام الرأى العام  أن عدد المعينين من شباب دمياط لهم الغالبية العظمى  كما أن هذا المصنع  يعمل على توفير عدد من الوظائف لابناء دمياط حيث تم تعين 22من أصل 26   ممن تقدموا وجميعم من العاملين بقطاع الخدمات  بشركة أبيسكو كما أن مؤهلاتهم متوسطة ولم يخضعوا للاختبارات.
هذا فى حين أن من تقدموا من ابناء المحافظة جميعم خضعوا للاختبارات ومنهم الكثير ممن اجتزوها بنجاح  ولكنهم تم رفضهم  دون سبب واضح.

جدير بالذكر أن شركة موبكو هى أحدى  الشركات التى ظهرت فى  يونيو2008  والتى بدأت الانتاج الفعلى فى عام 2009 وماهو إلا الوجه الآخر لأجريوم الذى شغلت قضيته اهتمام  الرأى العام بعض رفض الشعب الدمياطى له ومحاربته بكافة الوسائل.

0 Responses

إرسال تعليق