Sohad Elkhodary

كتبت:
سهاد الخضرى

أكد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط علي أهمية العمل المدني والنشاط الأهلي مع جهود المحافظة لحل قضايا المجتمع المحلي والمشاركة في قضايا التنمية لتتحقق أهداف أكثر اتساعا تسهم في تنمية المجتمع بمحافظة دمياط .

 جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بجمعية رجال الأعمال للتنمية الاقتصادية والاجتماعية  يوم الثلاثاء الموافق 5/7/2011بدمياط بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة .

         وقد أشار أعضاء الجمعية أن الجمعية تم إشهارها مؤخرا وتضم رجال الأعمال والمستثمرين وأساتذة الجامعة بهدف تقديم خدمات مجتمعية من خلال آلية للتنفيذ بالإمكانيات المتاحة وأنهم يحتاجوا لدعم ومساندة المحافظ في أنشطتهم المختلفة .

هذا وقد عرضوا مقترحات بالنسبة لتحديث صناعة الأثاث وعمل نماذج للأثاث يشارك فيها جميع الورش من خلال مشاركة الجمعية مع البنوك في تأثيث الوحدات السكنية للشباب بأسعار زهيدة وكذلك إنشاء أكاديمية فنية بعد موافقة وزارة التعليم العالي لإلحاق الطلبة الحاصلين علي الشهادة الإعدادية بها للدراسة العملية لتخريج نموذج لعامل فني مدرب مطلوب في سوق العمل وإقامة معرض للأثاث الدمياطي في قاعة المؤتمرات بالقاهرة مع عمل حملة ترويجية لهذه المعروضات ، كما عرضوا مشاركة الجمعية في دعم قسم جراحة الأطراف المزمع إنشاؤه بمحافظة دمياط .

         ومن المقترحات التي تم طرحها أيضا المشاركة في قضية النظافة ودعم المحافظة ببعض المعدات اللازمة وأن يتم وضع اشتراطات في أي رخصة جديدة للمباني السكنية بتخصيص مساحه كحجرة لتجميع القمامة ، كما عرضوا دخول شركة خاصة للنظافة في دمياط حيث وضعوا بالفعل دراسة جدوى بالنسبة لهذا المشروع .

        من جانبه أشار المحافظ إلى أن ما تم طرحه من مقترحات ومشروعات تتوافق تماما مع رؤية المحافظة وجهودها في هذه المجالات موضحا أنه تم الاتفاق مع مستشفي جامعة الأزهر بدمياط الجديدة بالتنسيق مع قطاع الصحة لإنشاء قسم لجراحة اليد بمستشفي جامعة الأزهر بدمياط الجديدة والتي لديها الإمكانيات اللازمة في هذا المجال وأنه يمكن للجمعية المشاركة في هذا المشروع الذي يخدم الكثير من العاملين في صناعة الأثاث الذين يتعرضون للإصابات أثناء العمل .

هذا وقد أكد أنه تم البحث مع الصندوق الاجتماعي إمكانية فرش الوحدات السكنية بالأثاث اللازم بالتنسيق مع الغرفة التجارية تيسيرا علي الشباب ولتنشيط عملية تسويق منتجات الأثاث ، كما أشار إلي مشكلة دهان البوليستر والتي تؤثر علي الصحة العامة وأنه تم مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة لإنشاء منطقة حرفية لهذه المهنة .

جدير بالذكر أنه يتم حاليا البحث عن موقع لهذه المنطقة مشيراً إلي مشاركة الجمعية في عمل تصميم لهذه المنطقة من خلال أساتذة كلية الهندسة من أعضاء الجمعية وقال المحافظ أنه خاطب وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بشأن فتح أسواق خارجية لصناعة الأثاث في الخارج والتي استجابت لهذا المطلب ، كما استجاب محافظو المنوفية والشرقية والبحيرة لفتح معارض بهذه المحافظات لتنشيط عملية التسويق لمنتجات الأثاث الدمياطي بجانب أنه تم إقامة معرض برأس البر لصغار ومتوسطي صناع الأثاث .

        من جانب آخر طلب المحافظ من سكرتير عام المحافظة بحث قانونية إضافة الاشتراطات الخاصة بتخصيص موقع كحجرة لتجميع القمامة عند صدور رخصة جديدة لأي عمارة سكنية وأوضح أن قضية النظافة من أهم القضايا التي تحتاج لمشاركة مجتمعية وخاصة فيما يتعلق بتوعية المواطنين لتحقيق النتائج المرجوة في هذا المجال حيث أكد المحافظ مجددا علي دور النشاط الأهلي في العمل العام وتعظيم المشاركة في القضايا التنموية .
________

0 Responses

إرسال تعليق