Sohad Elkhodary



كتبت:
سهاد الخضرى

دخل  سبعة من  العاملين   بقسم التمريض بمستشفى دمياط التخصصى  بإعتصام مفتوح واضراب عن الطعام  اليوم بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الآن وهم الآتى اسمائهم:

قدرى السيد العصفورى  ومحمد نعيم  وماجد أحمد كامل الشناوى  وطلعت  لطفى  عبد الحميد  وعبد الفتاح ياسين عبد الفتاح  وحمد الله إبراهيم الدسوقى  وسعيد شكرى محمد  حيث اتهموا  مكتب الاشراف المعين من قبل  مدير المستشفى الدكتور عبد العزيز فودة بالتواطؤ والحصول على حقوق ليست لهم مع العلم بأن العاملين بهذا القسم هم ممرضات زميلات لنا و المفروض ان يكون  المسؤول  عن هذا القسم   بكالوريس تمريض  وليس معهد تمريض .

هذا وقد اوضحوا  أن جميع المستشفيات بدمياط لايوجد بها قسم الاشراف إلا مستشفى التخصصى   مع العلم أن العاملين بهذا القسم يزيدون عن 20أو 25  موظف  فى نفس الوقت الذى يوجد به عجز بباقى أقسام المشفى .

 أما فيما يخص  حقوقهم  من مزايا وعلاوات  فقد اتهموا  قسم الاشراف بالحصول عليها  دون علمهم منذ خمس سنوات  ولم نعلم بذلك إلا عند  إغلاق العام المالى 2010/2011 وذلك عندما اختلف معهم إبراهيم شوقى  مسؤول الخزينة  وكشف تلاعبهم  هذا مع العلم ان مسؤولى الأشراف يتحصلون على  مقابل النبطشيات والسهر  والحوافز  وهم من الاساس لايعملوا مثلنا ويتم مساواتهم بنا  وهم عددهم يتجاوز 18موظف وهم الذين يتحكمون فى كل شئ  ويتم مساواتهم بنا حتى وأن لم يأتوا للعمل من الاساس ومن أمثالهم:


أمانى خروبة  وكيلة المستشفى ورئيسة قسم الممرضين  ونسرين الخميسى رئيسة قسم الأشراف  وجيهان  الناجى ورضا  الزيات ومنى بردغ  وجيهان  الشامى ومروة السنانى.

من جانب آخر  أكدوا أن أى قرار يتم  اتخاذه كان نقل أو جزاء  أو تكليف  خاص  بأى ممرض يكون من قبل  مكتب الأشراف   دون الرجوع  للقسم المسؤول وهو قسم التمريض  ويكون رد المسؤولة عن القسم  ومدير المشفى  ليس لنا أى دور  اذهبوا  لشكوانا وأعلى ما فى خيلكم اركبوه  فهذا الكلام جاء على لسان رئيسة قسم االتمريض   لنا أكثر من مرة  كما اشتكوا مدير المستشفى الدكتور  عبد العزيز فودة بعدم الاستماع لشكواهم  اليوم  حيث ذهبوا له صباحا  قبل بدء الاضراب عن الطعام الذى بدأوة منذ  الساعة التاسعة صباحا وحتى الآن وتم نقلهم من قسم الاستقبال لغرفة العزل حيث هددوا بعدم التراجع عن هذا القرار إذا لم تنفذ مطالبهم. والتى  تتلخص فى  (ا)إلغاء قسم الإشراف والمسؤولة عنه نسرين الخميسى .
(2) تغير مدير المستشفى الدكتور عبد العزيزة فودة لسياسته المتباطئه والذى  لم يقوم   بحل أى من مشكلاتهم حتى الآن وكل مرة يذهبون إليه يقول لهم انتظروا  سوف نحل المشكلة أو يرفض الاستماع لمطالبهم ونحن على هذا الوضع منذ 6أشهر .
(3) تغير إدارة قسم التمريض(أمانى خروبة)  حيث نطالب  أن من يعين يكون بالإنتخاب وليس  أى شخص دون الكفاءة ويحتل منصب ليس  أهل له.


من جانب أخر وردا على  الاتهامات التى وجهت للدكتور عبد العزيز فودة مدير مستشفى التخصصى   أكد أن هذه الاتهامات  كاذبة  فهم من اختاروا  رئيستهم بالقسم  حيث أكدت لهم اليوم بأننى سوف أقوم بحل مشكلتهم  ولكنهم لم يقتنعوا بهذا الكلام وقاموا بالدخول فى اضراب عن الطعام منذ صباح اليوم  واعتصام لم يضعوا له نهاية  واحتلوا اماكن المرضى بقسم الاستقبال مع العلم أن منهم اثنان لديهما نبطشيه لم يؤدونها وتوقفوا عن العمل متسائلا هل هذا يعقل  كما  طلبت منهم اختيار من يمثلهم ويكون رئيس لقسمهم وايضا لم يرضيهم هذا الكلام فماهم إلا مجموعة من البلطجية.

هذا وبالإطلاع على دفاتير الحضور والغياب  للمعتصمين السبعة  عن هذا الشهر تبين :
أن طلعت عبد الحميد  تم الابلاغ مرضيا  من 20/6وحتى 6/7 وتم عدم احتساب الاجازة المرضية له  لأنه تبين انه مقيم بالمستشفى بسكن الاطباء لانه من محافظة أخرى  كما تبين غياب  عبد الفتاح يسين عبد الفتاح أيام 3/6/8/9/10/11/13/15/16/18/19/21من هذا الشهر  كما تبين غياب قدرى السيد العصفورى  9أيام من هذا الشهر ايضا دون عذر أما حمد  الله إبراهيم الدسوقى  فقد تغيب دون سابق تقديم عذر  أيام 19/21/22/23/24/25من هذا الشهر.

فى حين  ردت  نسرين الخميسى رئيسة قسم الإشراف  أنه تم تعينها  من قبل إدارة المستشفى  وقسم التمريض بناء على كفاءتها  وقدراتها فكل اتهاماتهم هى اتهامات كاذبة وباطلة وهم أصحاب نفوس مريضة ومجموعة من البلطجية  فلأنها تعمل بما يرضى الله  ولا تدلس   وكل ما يحدث من قبلهم تثبته بالدفاتير وهذا لايأتى على هواهم  فأحدهم يخرج لعمله الخاص ويهرب من عمله من أجل ذلك.

 من جانبها  أكدت أمانى خروبة  رئيسة  قسم التمريض  أن النبطشيات  تتم بناء على  جدول  فأنا جهة تنفيذية أنفذ أوامر مدير المستشفى وليس  بناء على أهوائى الشخصية فليكفوا جميعا عن اتهاماتهم الباطلة .

من جانبهم أكد عدد من زملائهم  نادية سلامة  وهناء السيد فايد  ومياده  حسان   أن اتهامات زملائهم  لايعلمون إذا كان لها مبرر أما لافنحن لا نشكو من أى شئ  حيث يتم امضائنا على الحضور والانصراف  ايام العطلات  وحتى الساعة الواحدة ظهرا  فما نعلمه أن مشكلتهم تتلخص  فى إقالة كلا من  أمانى خروبة  ورضا  الزيات .
جدير بالذكر أنه تم تحرير محضر بالواقعة  وقد طالب مدير المستشفى ورئيسة قسم الاشراف ورئيسة قسم التمريض بضرورة استمرار التحقيقات وأن يأتوا بما يثبت اتهاماتهم كما سنطالب بحقنا ونرفع عليهم قضية رد شرف  وسنرى من يكسب فى النهاية طالما لجئوا  لهذه الاساليب الرخيصة كما جاء على حد تعبيرهم.
0 Responses

إرسال تعليق